TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: محطة كهرباء العاصمة الإدارية تمد الشبكة القومية بـ4800 ميجاوات

وزير مصري: محطة كهرباء العاصمة الإدارية تمد الشبكة القومية بـ4800 ميجاوات
محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري بزيارة مفاجئة إلى محطة العاصمة الإدارية

القاهرة - مباشر: قام محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، بزيارة مفاجئة إلى محطة العاصمة الإدارية لتوليد الكهرباء، إحدى المحطات الثلاث التي أقمتها شركة سيمنس الألمانية فى القاهرة وبنى سويف والبرلس بقدرة إجمالية 14400  ميجاوات.

ويأتي ذلك لمتابعة الوزير سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي لمعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأوضحت عصمت، أن محطة كهرباء العاصمة الإدارية تمد الشبكة القومية بـ4800 ميجاوات.

وتفقد، القطاعات المختلفة داخل المحطة والتي تعد من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط اعتمادا على تبريد الهواء من خلال مكثفات التبريد ، والأعلى كفاءة والأقل استهلاكا للوقود بما يعادل 151 جم / كيلووات ساعة، وهو ما يساهم فى خفض معدلات استهلاك الوقود.

وتعتمد الشبكة القومية للكهرباء في التشغيل على محطات سيمنس العملاقة وتحصل منها على مايقرب من  35%؜ من إجمالي الطاقة المولدة بالشبكة، وشملت الجولة تفقد وحدات التوليد الغازية والوحدات البخارية، وكذلك الغلايات وأنظمة التبريد الهوائي التى تعد الأولى من نوعها فى مصر، وتم تفقد مركز التحكم الخاص بالمحطة حيث استمع عصمت إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات ومعدلات الوفر فى استهلاك الوقود وأكواد التشغيل وأنظمة الحماية المختلفة لضمان الكفاءة العالية فى ظل موجات الحرارة العالية. 

وأكد محمود عصمت، وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فى ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار، إلى الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وخفض الفاقد فى التيار خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار.

وأوضح، أن التواجد الميداني فى مواقع العمل "إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً" لكافة مستويات الإدارة وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد من أهم محددات تقييم الأداء خلال المرحلة الحالية، مشيداً بمحطة العاصمة الإدارية كأحد أكبر المحطات فى الشرق الأوسط اعتمادا على تبريد الهواء من خلال مكثفات التبريد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

النفط يتراجع عند تسوية تعاملات الجمعة مسجلاً أول خسارة أسبوعية في آخر 5 أسابيع

وزيرة مصرية: نسعى لبناء اقتصاد محلي جاذب للاستثمار وتحسين جودة حياة المواطن

صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في نادي "نيوكاسل" إلى 85%